مدرسة ميسرة
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مدرسة ميسرة مع اطيب تمنياتى بالاستفادة والمتعة معا مع تحيات المدير العام للمنتديات أ / عوض الحسانى
الخطة العامة والبرنامج الزمني مدرسة( ميسرة الاعدادية بنين) 67338489547409262495
مدرسة ميسرة
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مدرسة ميسرة مع اطيب تمنياتى بالاستفادة والمتعة معا مع تحيات المدير العام للمنتديات أ / عوض الحسانى
الخطة العامة والبرنامج الزمني مدرسة( ميسرة الاعدادية بنين) 67338489547409262495
مدرسة ميسرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة ميسرة

مدرسة ميسرة منارة العلم والتنوير
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة العام الدراسى الجديد اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات

نرجو من جميع العاملين بالمدرسة وكذلك الطلاب المشاركة الفعالة فى المنتدى حتى يستفيد الجميع /عوض الحسانى

يا استاذ ايمن ابو خليل فين الهمة والنشاط

 

 الخطة العامة والبرنامج الزمني مدرسة( ميسرة الاعدادية بنين)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو خليل
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 01/05/2012

الخطة العامة والبرنامج الزمني مدرسة( ميسرة الاعدادية بنين) Empty
مُساهمةموضوع: الخطة العامة والبرنامج الزمني مدرسة( ميسرة الاعدادية بنين)   الخطة العامة والبرنامج الزمني مدرسة( ميسرة الاعدادية بنين) Icon_minitimeالخميس أغسطس 02, 2012 10:38 pm

وزارة التربية و التعليم
محافظة القاهرة
ادارة المطرية التعليمية
مدرسة / ميسره الاعدادية بنين


الخطة العامة والبرنامج الزمني
لأعمال التربية الاجتماعية
بمدرسة ميسرة الاعدادية بنين
الاخصائي الاجتماعي
ايمن ابوخليل احمد
فيفيال يوسف ملك مدير المدرسة
شكري سيد علي عبد الباقي
مقدمة
إن من اختصاصات الاخصائى الاجتماع فى المدرسة
والمســتجدات الحـديثـة في تطــوير التعــليــم من خلال النشرات و الممارسة الفنية والتعليمات والواقع العملي ودورة في المدارس
 إعداد الخطة والبرنامج الزمني لأعمال التربية الاجتماعية بالمدرسة وفقاً للإمكانات المتاحة مع تميزها باستحداث وابتكار البرامج
وفى ضوء الخطة العامة للتربية الاجتماعية وما ورد بالنشرة التوجيهية لهذا العام وفى ضوء الموضوع المحورى لهذا العام بعنوان قيادات طلابية تواكب العصر بالمشاركة فى ( مشروع نهضة مصر ) فقد تم وضع خطة التربية الاجتماعية لهذا العام.

أولاً : أهداف الخطة :-
1 – إعداد القادة من الطلاب في كافة المجالات الاجتماعية
2 - استثمار طاقات الطلاب في إطار الأهداف القومية
3 – دعم القيم الاجتماعية والدينية و الخلقية وتنمية روح الولاء للمجتمع .
4 – مساعدة الطلاب على حل مشكلاتهم لتوفير الاستقرار النفسي الذي يحقق استفادتهم من التعليم .
5 – رعاية الطلاب المتفوقين دراسياً .
6 – رعاية الطلاب الموهوبين في مختلف المجالات وتنمية مواهبهم .
7 – توجيه الطلاب وإرشادهم دينياً من النواح الأخلاقية والاجتماعية و النفسية وتربوياً ليصبح عضواً صالحاً في بناء المجتمع .
8 – رعاية الطلاب المعوقين اقتصاديا واجتماعياً وصحياً ونفسياً ودراسياً .
9 – العمل على توثيق الروابط والتعاون بين البيت و المدرسة ليكمل كل منهما الأخر .
10 – زيادة ونشر الوعى الصحى والبيئى بين الطلاب

اتجاهات الخطة :
1 – الخدمة العامة ، و خدمة البيئة كمجال تربوى لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و منها مشروعات التشجير و النظافة والبيئة و الحفاظ عليها .
2 – المسابقات المختلفة ودورها فى التنافس بين الطلاب .
3 – وضع خطة واقعية وشاملة و قابلة للتنفيذ للتربية الاجتماعية بالمدرسة وبرنامج زمنى لها و الاستفادة من جميع الإمكانيات المادية و البشرية وملائمة البرامج لاحتياجات الطلاب .
4 – تنفيذ برامج وقائية متنوعة لحماية الطلاب من الانحراف بجميع أشكاله .
5 – وضع خطة للبرامج الوقائية باستخدام أسلوب التوجيه الجمعى معوض الطلاب و الآباء والرواد والاستعانة بالمتخصصين .
6 – إجراء البحوث الميدانية لإحدى الظواهر الاجتماعية العامة بالمدرسة فى المجال الطلابى ودراستها بالاسلوب العلمى .
7 – الاهتمام ببرامج تنمية الطلاب الموهوبين والمعوقين .
8 – وضع برامج خاصة برعاية الطلاب المتفوقين دراسياً و العمل على استمرار التفوق .
9 – وضع برامج لنشر الوعى الصحى والبيئى بين الطلاب للوقاية من الأمراض .
مجالات الخطة
أولاً : مجال الخدمات الفردية :
و يتطلب العمل فى هذا المجال الأساسى و الهام أن نتعامل مع البرامج التالية :-
1 - برنامج رعاية الطلاب المتأخرين دراسياً .
2 - برنامج رعاية الطلاب المتفوقين دراسياً .
3 – تقديم برامج خاصة برعاية الطلاب الموهوبين .
4 – تناول الحالات والمواقف السريعة بالبحث والتوجيه .
5 – بحث الحالات التى تحتاج مساعدات اقتصادية فى إطار خدمة البرامج السابقة .
6 – وضع خطة للبرامج الوقائية التالية :
أ ) برامج تتضمن المجال التعليمى والمهنى .
ب ) برامج وقاية دينية و اجتماعية وثقافية وبرامج تتصل بوقت الفراغ .
جـ) برامج لنشر الوعى الصحى بين الطلاب
ثانياً : مجال لعمل مع الجماعات :
تركز الخطة على جماعات النشاط الاجتماعى وتوظيفها من أجل تحقيق أهدافها وهذه الجماعات هى :-
1 – جماعة الخدمة العامة :
تتاح الفرصة للطلاب للإسهام فى مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية و البيئية .
3 – جماعة الرحلات :
ويتم تشكيل هذه الجماعة على الأسس المهنية ووضع خطة وبرنامج زمنى لنشاطها .
4 – الجمعية التعاونية :
تعمل على توعية الطلاب وتشجع إنشائها وتوظيفها اجتماعياً وتربوياً و تدريب الطلاب على العمل بها
جماعات النشاط المدرسى المصاحبة للمواد الدراسية
يتلخص عمل الأخصائى الاجتماعى فقط فى تقديم المعونة الفنية للعمل الاجتماعى لتنشيط جماعات النشاط المدرسى بما يحقق تنفيذها بصورة أفضل فى إطار الخطة العامة لجماعات النشاط المدرسى .
ثالثاً : مجلس الأمناء والآباء و المعلمين
يتم تشكيل المجلس فى ضوء ما جاء بالقرار الوزارى رقم 220 الصادر فى 3/9/2009 م ,
وهناك مبادئ أساسية يجب الالتزام بها من أهمها :-
1 – توجيه الدعوة لجميع أعضاء الجمعية العمومية وليس لأشخاص معينة وتبليغهم بجدول الأعمال .
2 – يتكون المجلس من خمسة عشر عضوا على النحو التالى :-
أ ) خمسة أعضاء من أولياء أمور التلاميذ من غير المعلمين والعاملين بالمدرسة يتم انتخابهم من قبل
أولياء الأمور بالجمعية العمومية للأمناء والآباء والمعلمين
ب ) خمسة أعضاء من الشخصيات المهتمة بالتعليم يختارهم المحافظ أو من ينوب عنه ممن ليس لهم
أبناء فى المدرسة .
جـ ) ثلاثة من المعلمين بالمدرسة ينتخبهم المعلمون فى الجمعية العمومية للأمناء والآباء والمعلمين
ممن ليس لهم أبناء بالمدرسة .
د ) مدير المدرسة ( مدير تنفيذى للمجلس ) .
هـ ) أقدم الأخصائيين بالمدرسة على أن يتولى أمانة المجلس .
ينتخب رئيس المجلس ونائبة من أعضاء المجلس عدا مدير المدرسة والأخصائى والمعلمين بالمدرسة
من خلال جلسة إجراءات يرأسها اكبر الأعضاء سناً .
3 – يقرر المجلس سلفه للمدرسة لمواجهة ما يطرأ من حالات عاجلة وضرورية على أن تعرض أوجه الصرف من هذه السلفة فى أول اجتماع لاحق لإقرارها واستعاضتها .
4 – يختص المجلس بمتابعة ما تم صرفة من ميزانيته طبقاً لقرارات المجلس وتعرض احتياجات المدرسة على المجلس لاتخاذ القرارات بشأنها وتحديد الأولويات على أن تنفذ الاحتياجات من قبل المدرسة بعد موافقة المجلس عليها ( الالتزام بالقرار الوزارى 220 فى 3/9/2009 م . )
رابعاً : المسابقات الفردية و الجماعية والمجتمعية .
وتهدف هذه المسابقات إلى :-
1 – التحفيز على التنافس الشريف بين الطلاب .
2 – تعتبر المسابقات من أهم الوسائل التربوية الهامة نحو حث الطلاب على البحث التزود بالمعارف.
وتوضع المسابقات ضمن خطة اتحاد الطلاب من بداية العام ويجب أن تكون المسابقات هادفة ومسايرة للأحداث الجارية ومسايرة للمقررات الدراسية ومرتبطة بالبيئة والمجتمع وكيفية الحفاظ عليه .
1 - المسابقات الفردية :
مسابقة حرب السادس من أكتوبر .(احسن بحث )
مسابقة البيئة والحفاظ عليها .
مسابقة الوعى الصحى الوقاية من الأمراض
الطالب المثالى والأم المثالية .
2 - المسابقات الجماعية : مسابقة الوعى القومى .
بحوث ودراسات المشكلات القومية .
3 – المسابقات المجتمعية :
مسابقة مجالس الآباء . مسابقة المدرسة المثالية .
4 – مسابقات الجماعات الاجتماعية :
جماعة الرحلات . فريق الهلال الاحمر
جماعة الخدمة العامة . الجمعية التعاونية .
خامساً : الاحتفال بالمناسبات العامة
هناك عدة مناسبات عامة تتضمن الأعياد الدينية والقومية و الاجتماعية والتى تحقق التوعية بها وتتضمن الاحتفالات المناسبات التالية :-
1 – الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر .
2 – الاحتفال بثورة 25 يناير
3 – الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
4 - الاحتفال بيوم الأم .
5 - الاحتفال بأعياد الطفولة .
6 – الاحتفال بالمولد النبوى الشريف .
7 – الاحتفال بعيد العلم .
الوسائل المستخدمة للاحتفالات :
1 – الإذاعة المدرسية بإلقاء الكلمات .
2 – الندوات وتنظيم المحاضرات للمتخصصين .
3 – طرح المسابقات بين الطلاب لعمل أبحاث عن كل مناسبة .
4 – عرض أشرطة فيديو خاصة بتلك المناسبات .
سادساً : مجال الإدارة الاجتماعية
1 – وضع خطة التربية الاجتماعية على أن تكون خطة متكاملة وشاملة وواقعية يمكن تنفيذها وعمل السجل الخاص بها قبل بدء العمل .
2 – الميزانيات : نظراً لأهمية ميزانيات التربية الاجتماعية فإنه يتم عمل الميزانيات التالية :
أ ) ميزانية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .
ب) ميزانية اتحاد طلاب المدرسة .
جـ) ميزانية النشاط الاجتماعى .
مع مراعاة عمل سجل ارتباط خاص بالميزانيات الثلاث .
3 – توفير السجلات والدوسيهات وطبع النماذج المطلوبة للعمل وتوفير جميع أدوات العمل وذلك منذ بداية العام الدراسى .
4 – إذا وجد أكثر من أخصائى بالمدرسة يقوم الأخصائى الأقدم بتوزيع الأعمال حسب توجيهات موجة

البرنامج الزمنى لخطة التربية الاجتماعية
للعام الدراسى 2012/2013م

الشهر بيان البرنـــــــــــــــــــــــــــــــــامج الميزانية ما تم تنفيذه
سبتمبر

و


أكتوبر 1 – دراسة النشرة التوجيهية ودليل عمل الأخصائى الاجتماعى والاتجاهات الحديثة فى الخطة .
2– حصر الإمكانيات المادية والبشرية على الطبيعة وتسجيلها فى السجل الشامل للأخصائى الاجتماعى .
3 – وضع خطة التربية الاجتماعية بالمدرسة و البرنامج الزمنى على مدار العام .
4 – توفير السجلات و الملفات والمطبوعات و النماذج والأدوات اللازمة للعمل .
5 – عقد الاجتماع الختامى لمجلس الأمناءوالآباءوالمعلمين
عن العام الماضى وتقديم التقارير عن الأنشطة والميزانية .
6 – إعداد المطبوعات لاجتماع الجمعية العمومية للأمناء والآباء والمعلمين على أن ترسل الدعوات لجميع الآباء .
7 – حضور اللقاء المهنى للأخصائيين مع الموجهين والموجه الأول والموجه العام .
8 – الاحتفال بأعياد أكتوبر بمختلف الوسائل المتاحة .
9 –تشكيل الجماعات الاجتماعية التالية :-
( أ ) جماعة الرحلات :-
تشكيل الجماعة – تشكيل مجلس الإدارة – وضع الخطة
والبرنامج الزمنى – وضع ميزانية الجماعة و تحديد مصادرها
( ب ) جماعة الخدمة العامة :- تشكيل الجماعة– تشكيل مجلس الإدارة ولجانه – وضع خطة المشروعات الإنتاجية والاجتماعية – وضع ميزانية المشروعات – وضع خطة التنفيذ .
( ج )فريق الهلال الاحمر تشكيل الفريق – تشكيل مجلس الإدارة و لجانه – وضع الخطةوالبرنامج الزمنى – وضع ميزانية الفريق و تحديد مصادرها
( د ) الجانب الاجتماعى فى الجمعية التعاونية المدرسية
* نشر التعاون بين الطلاب للمساهمة فى الجمعية التعاونية .
* الدعوة لاجتماعات فرعية لكل صف لانتخاب المجلس الجديد .
* استكمال تشكيل المجلس واللجان وتوزيع المسئوليات .
* تدبير المدرسة للجمعية أمين للجانب الاقتصادى .
12 – وضع خطة لزيادة الوعى الصحى والبيئى للطلاب.
13 - ما يستجد من أعمال .

الشهر بيان البرنـــــــــــــــــــــــــــــــــامج الميزانية
ما تم تنفيذه

نوفمبر
1 / عقد الاجتماعات الدورية للجماعات الاجتماعية وتنفيذ برامج
ومشروعات الخطة الموضوعة لها
2 /عقد الجمعية العموميةللمعلمين .
3 /عقد اجتماع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين ـ مجلس ادارة المدرسة
4 / فى مجال خدمة الفرد والرعاية الوقائية
أ ) رعاية الطلاب المتأخرين دراسياً فيما يلى
= أجراء حصر على الطلاب المعيدين فى صفوفهم .
= تسجيلهم فى استمارات الحصر الموجودة بدليل الأخصائى .
= وضع خطة لاستدعاء هؤلاء الطلبة فى حجرة التربية الاجتماعية
وإجراء معهم بحوث على النموذج بدليل الأخصائى .
= إعطائهم التوجيهات والإرشادات اللازمة مع المتابعة مع الاستفادة من دليل سلسلة كيف تستذكر دروسك .
ب) بحث الحالات والمواقف السريعة :- وبدء التعامل مع السجلات
والنماذج الواردة مع الدليل مع التسجيل .
جـ) حصر الحالات التى تحتاج إلى مساعدات اقتصادية وتسجيلها وفق القواعد .
5/ تنفيذ البرامج التالية :-
1 – برنامج رعاية الطلاب المتأخرين دراسياً ويتضمن
– تنفيذ البرامج التالية :-
• حصر الطلاب المتأخرين دراسياً.
• استدعائهم وإجراء بحث اجتماعى لهم .
إعطائهم التوجيهات والإرشادات كل حسب حالته مع المتابعة المستمرة لهم مع التسجيل الفورى للحالة .
متابعة الطلاب المعيدين والذين تم حصرهم فى الشهر الماضى وإجراء البحوث الاجتماعية لهم
تنفيذ برامج وقائية فى هذا الصدد ومنها :
1 – إصدار نشرات عن كيفية الاستذكار الجيد فى مختلف الموضوعات
بالاستعانة بسلسلة فن المذاكرة وتوزيعها على هؤلاء الطلاب
2 – تنظيم برنامج إذاعى للرد على استفسارات الطلاب و بصفة دورية للمساهمة فى حل مشكلاتهم .
2- برنامج رعاية الطلاب المتفوقين دراسياً ويتضمن
• التعرف على هؤلاء الطلبة واكتشافهم بمختلف الوسائل
• حصر أسمائهم على النموذج الخاص بالمتفوقين .
• إجراء بحث اجتماعى سريع على استمارة المتابعة .
• تزويدهم باستمرار بالتوجيهات والإرشادات مع التسجيل على نفس الاستمارة .
ولاستمرار تفوق هؤلاء الطلاب يتم تنفيذ ما يلى
1 – توزيع جوائز تشجيعية عليهم تشجيعاً لهم .
2 - الإشادة بهم فى الإذاعة المدرسية .
3 – إعطائهم الأولوية فى المشاركة فى الرحلات والمعسكرات ومختلف الأنشطة .
3 – برنامج رعاية الموهوبين فى مختلف المجالات ويتضمن الأتى:
• حصر هؤلاء الطلاب على استمارة الحصر وتسجيل نوع الموهبة .
• إجراء بحث سريع للوقوف على نوع الموهبة ومجالها والأساليب المنتظر إتباعها لصقل هذه المواهب .
6– متابعة تنفيذ برنامج الوقاية


الشهر بيان البرنـــــــــــــــــــــــــــــــــامج الميزانية ما تم تنفيذه
ديسمبر 1 - عقد الاجتماعات الدورية للمجالس والجماعات الاجتماعية :
ا ) عقد الاجتماع الدورى لجماعة الخدمة العامة ولجانها .
ب) عقد الاجتماع الدورى لجماعة الرحلات وتنفيذ الرحلة وتنفيذ برنامج تبادل زيارة
ج ) عقد الاجتماع الدورى لفريق الهلال الأحمر وتنفيذ الأنشطة والبرامج الخاصة بها وتنفيذ ندوة عن النظافة
د) عقد الاجتماع الدورى لمجلس الإدارة و اللجان المختلفة .
2 – فى مجال خدمة الفرد :
أ ) متابعة بحث حالات الطلاب المتأخرين دراسياً و متابعتهم وتنفيذ البرامج التالية فى هذا المجال :-
• عقد ندوة لحل مشكلات الطلاب من مختلف الجوانب و دعوة المتخصصين لها .
• تنظيم محاضرة دينيه عن حسن العلاقة بين الطالب والمعلم لتوجيه سلوكيات الطلاب .
• إصدار دليل لتنظيم وقت الفراغ للطلاب وتوزيعها على بعضهم .
ب ) رعاية الطلاب المتفوقين دراسياً وتقديم البرامج التالية :-
• توزيع شهادات تفوق لهم فى حفلات مبسطة.
• إجراء بعض المسابقات النوعية للطلاب المتفوقين حتى نساعدهم على استمرار التفوق .
• تصميم خطابات شكر وتوزيعها على أولياء الأمور لإعلانهم بتفوق أبنائهم وتقديم الشكر لهم ( تسجل هذه الخطابات فى سجل خاص لدى ).
• إجراء مسابقات علمية للطلاب , وتوزع الجوائز على الفائزين .
جـ ) الاستمرار فى رعاية المواقف السريعة بالتوجيه و الإرشاد والتسجيل المنظم :-
3 )متابعة تنفيذ برنامج الوقاية
4 ) ما يستجد من برامج حسب الحاجة .



الشهر
بيان البرنـــــــــــــــــــــــــــــــــامج الميزانية
ما تم تنفيذه
يناير
و
فبراير
عقد الاجتماعات الدورية للمجالس
العمل مع الجماعات الاجتماعية
1 – جماعة الخدمة العامة :-
• عقد الاجتماع الدورى للجماعة و لجانها
• دراسة مشروع تشجير المدرسة
• إقامة معسكرات اليوم الكامل فى مشروعات ( دهان السبورات – صيانة أثاث المدرسة – نظافة المرافق بالمدرسة
2 – جماعة الرحلات :-
• عقد الاجتماعات الدورية و متابعة ما تم تنفيذه .
• تنفيذ رحلات الخطة الموضوعة .
3 ـ فريق الهلال الاحمر
4 – الجانب الاجتماعى من الجمعية التعاونية :
• عقد الاجتماعات الدورية للجمعية التعاونية ولجانها .
• متابعة عمل الطلاب فى الجمعية .
5-الاشتراك فى المسابقات الاجتماعية الواردة من الإدارة .
مع مراعاة استمرار تسجيل عمل الجماعات و البرامج بصفة مستمرة فى سجل الأخصائى .
فى مجال خدمة الفرد :-
استمرار تنفيذ ومتابعة البرامج التالية :-
( المتفوقين دراسياً ــ الموهوبين فى مختلف المجالات ــ المتأخرون دراسياً )
وفى هذا الصدد يتم تنفيذ البرامج التالية :-
• تنفيذ ندوة للتوجيه الجمعى للمتأخرون دراسياً .
• تنفيذ رحلة خاصة للطلاب المتفوقين و الموهوبين لتكريمهم و أيضاً للمحافظة على تفوقهم بالتشجيع .
• إصدار أدلة لكل نوعية سواء للموهوبين أو المتفوقين علمياً.
• تنظيم مسابقات رياضية وفى الرسم وفى الموسيقى و الغناء والإلقاء وتقديم جوائز للفائزين .
البدء فى تنفيذ برنامج الإرشاد والتوجيه التعليمى و المهنى( كبرنامج وقائى )
ويهدف إلى خروج الشباب من مرحلة الحيرة والقلق و مساعدتهم على معرفة ميولهم الحقيقية و كيفية اختيارهم لمستقبلهم التعليمى و المهنى و يتم تنفيذ ما يلى :-
1 – تنظيم برنامج زيارات للمدارس
2 – عقد ندوات
3 – تنظيم برنامج لزيارة المصانع والمؤسسات فى المجتمع .
وما يستجد من أعمال حسب الأحداث الجارية




















الشهر بيان البرنـــــــــــــــــــــــــــــــــامج
الميزانية ما تم تنفيذه
مارس
نظراً لقرب انتهاء العام الدراسى تحتاج الطلبة هذه الفترة على التركيز على البرامج التالية وتنفيذها :-
1 – عقد سلسلة من الندوات والمحاضرات لحل مشاكل الطلاب .
2 – تنظيم برنامج لمحاربة المظاهر السيئة و منها :-
أ ) غطاء الرأس . ب ) إطالة الأظافر .
جـ) التدخين . د ) العادات الصحية السيئة .
3 – تنظيم محاضرات لرجال الدين و أخرى للأطباء لبيان تأثير هذه المظاهر على التحصيل الدراسى .
4 – إصدار سلسلة كيف تستذكر دروسك وإذاعة ملخص لها عن طريق الإذاعة المدرسية ومجلات الحائط ولوحة الإعلانات .
5 – اختيار إحدى الظواهر الاجتماعية المنتشرة بين الطلاب بالمدرسة و تناولها بالبحث و الدراسة وإصدار التوصيات .
6 – الاستمرار فى تنفيذ برنامج التوجيه والإرشاد التعليمى لطلاب الصف السادس ومنها :-
• زيارة المدارس الاعدادية .
• تنظيم الندوات للمسئولين عن المدارس الاعدادية للتوعية بها وشرح مميزاتها .
7 – تقديم الرعاية للطلاب المتفوقين والمتأخرين والموهوبين بالاستمرار فى البرامج الخاصة بهم .
8 – الاهتمام ببحث الحالات السلوكية و المدرسية والاجتماعية اليومية وتسجيلها .
9 – عقد الاجتماعات الدورية للمجالس و الجماعات الاجتماعية .
10 – ما يستجد من أعمال وبرامج حسب الأحداث الجارية .

الشهر بيان البرنـــــــــــــــــــــــــــــــــامج الميزانية ما تم تنفيذه
أبريل
و
مايو عقد الاجتماعات الدورية للمجالس .
– عقد الاجتماعات الدورية للجماعات الاجتماعية وتنفيذ برامج
ومشروعات الخطة الموضوعة لها وهذه الجماعات هى :-
• جماعة الخدمة العامة .
• جماعة الرحلات . والإعلان عن رحلة .
• الجمعية التعاونية المدرسية .
3 – استكمال سجل الأخصائى الاجتماعى .
4 – استمرار التعامل مع برامج خدمة الفرد :-
• رعاية الطلاب من جميع النواحى و خاصة السلوكية و المدرسية و المواقف السريعة .
• إصدار النشرات الإرشادية فى مختلف الموضوعات سواء المدرسية أو الدراسية أو الأخلاقية أو الدينية .
5 – وضع خطة النشاط الصيفى لطلاب المدرسة وإرسالها للإدارة
للمساهمة فى تنفيذها .












الشهر بيان البرنـــــــــــــــــــــــــــــــــامج الميزانية
ما تم تنفيذه
يونيه
و
يوليه
و
أغسطس
و
سبتمبر
1 – تنفيذ خطة النشاط الصيفى .
2 – عقد الاجتماعات الدورية للمجالس .
3 – إعداد الحساب الختامى لأعمال المجالس .
4 – عمل سجلات للمترددين أثناء فترة الإجازة .
5 – كتابة التقارير النهائية لأعمال التربية الاجتماعية و إرسالها للإدارة التعليمية .
6- ما يستجد من أعمال حسب الأحداث الجارية .





ملحوظة هامة
الخطة و البرنامج الزمني مرنة ويمكن التعديل حسب المستجدات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطة العامة والبرنامج الزمني مدرسة( ميسرة الاعدادية بنين)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اخلاء طرف من لجنة الثانوية العامة 2011 / 2012 م .
» اختصاصات الاخصائى الاجتماعى فى المدرسة و الخطة العامة لعمل الأخصائي الاجتماعي وبرنامجها الزمني
» الرحلات المدرسية (مدرسة ميسره الاعدادية بنين)
» مدرسة ميسره الاعدادية بنين**النشاط الصيفي**
» سجل الخدمة العامة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ميسرة  :: الانشطة المدرسية-
انتقل الى: