مدرسة ميسرة
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مدرسة ميسرة مع اطيب تمنياتى بالاستفادة والمتعة معا مع تحيات المدير العام للمنتديات أ / عوض الحسانى
 درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه  67338489547409262495
مدرسة ميسرة
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مدرسة ميسرة مع اطيب تمنياتى بالاستفادة والمتعة معا مع تحيات المدير العام للمنتديات أ / عوض الحسانى
 درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه  67338489547409262495
مدرسة ميسرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة ميسرة

مدرسة ميسرة منارة العلم والتنوير
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة العام الدراسى الجديد اعاده الله علينا وعلى الامة الاسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات

نرجو من جميع العاملين بالمدرسة وكذلك الطلاب المشاركة الفعالة فى المنتدى حتى يستفيد الجميع /عوض الحسانى

يا استاذ ايمن ابو خليل فين الهمة والنشاط

 

  درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو خليل
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 01/05/2012

 درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه  Empty
مُساهمةموضوع: درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه     درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه  Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 25, 2012 7:57 pm

تعميم من السيد وزير التربية رقم 239/543(4/3) لتاريخ 22/1/2008م

والمتضمن :

ضرورة توجيه التلاميذ والطلاب لعدم استخدام الجوال داخل الدوام الرسمي.

التعاون مع أولياء الأمور لتوعية الأبناء بآداب استخدامه.

حق مصادرة الجهاز من إدارة المدرسة وعدم تسليمه إلا لولي أمر الطالب وبتعهد خطي بعدم استعماله في أثناء الدوام الرسمي.



تنظيم درجة سلوك الطالب وتعزيز دورها

حرصاً على تهيئة البيئة التربوية الأفضل تحفيزاً وعطاءً للطلبة , والأكثر راحة وأداءً للمعلمين والمدرسين في إطار الارتقاء بنوعية التعليم وجودته ،وتعزيزاً لدور التربية الأساسي في التنمية البشرية التي يتطلبها النهوض التنموي الشامل الذي تشهده سورية في مختلف مجالات الحياة.

واستكمالاً للخطوات التي اتخذتها الوزراة بمنع استخدام العنف في المدرسة ، ومعالجة القضايا المتعلقة بالطلبة والإدارة المدرسية بأساليب تربوية ونفسية ، تمكّن من استخدام البدائل التربوية المناسبة واستمرار توافر المناخ النفسي الملائم في البيئة المدرسية ، ومن التفاعل المبدع بين المعلم والمتعلم في ضوء حقوق وواجبات كل من الإدارة المدرسية والمعلمين والطلبة ، حيث عممّت الوزارة التعليمات رقم 120/543(4/1) تاريخ 13/1/2004 المتضمنة منع استخدام الضرب في المدراس.

ولما كنا جميعاً معنيين تجاه مكانة المعلّم وأداء المتعلّم معاً من خلال تأمين البيئة السليمة للطرفين ، وبعد أن أعطت التعليمات التي أصدرتها الوزارة والمتعلقة بالعنف الموّجه تجاه الطلبة ، الكثير من الجوانب الإيجابية ،

بقي علينا :أن نتجه إلى الطالب ليتحمل دوره في البيئة المدرسية التي نسعى للارتقاء بدورها التربوي الفاعل من خلال تعزيز الدور البناء لسلوكه داخل المدرسة وإظهار أهمية عناصر الضبط الداخلي تجاه من يتعلم ومن يعلم وفق تفاعلية بناءة تدخل في جوهر تكوين الشخصية للطلبة أمل الأمة في مستقبلها المنتظر.

استناداً إلى ماتقدم ،وبغرض تعزيز وتأكيد مكانة المعلم في مدرسته وبيئته الاجتماعية، قررنا اتخاذ الإجراءات الآتية التي تمنحه الصلاحيات في مجال تقويم سلوك الطالب وأدائه :

في الصفوف الانتقالية للحلقة الثانية للتعليم الأساسي (بدءاً من الصف السابع):

· تعطى مادة السلوك 20 عشرين درجة (النهاية العظمى) من المجموع النهائي لمحصلة الطالب.

· يتم حسابها في نهاية كل فصل دراسي من خلال متوسط مايقدره كل مدرس أو مدرس مساعد للطالب الواحد الذين يقومون بتدريسه في مختلف المواد الدراسية وتكون المحصلة النهائية متوسط الدرجة للفصلين معاً.

· في حال حصول الطالب على درجة أقل من (12) في نهاية العام الدراسي ، يعرض وضعه على مجلس المدرسين لدراسته واقتراح المناسب بالأغلبية.

· إذا كان قرار مجلس المدرسين يؤكد تثبيت الدرجة المذكورة (أقل من 12) يعد نافذاً بعد تصديقه من مديرية التربية.

· لا ينجح الطالب إلى الصف الأعلى إذا لم يحصل على 60% من النهاية العظمى لدرجة السلوك أي (12) درجة على الأقل.

تقدر درجة السلوك للطالب من قبل المدرس المساعد أو المدرس وفق الأسس الآتية :

§ مدى انضباطه خلال الدرس.

§ حسن تعامله مع مدرسيه داخل المدرسة أو خارجها.

§ حسن تعامله مع زملائه الطلبة داخل المدرسة أو خارجها.

§ محافظة الطالب على الممتلكات العامة في المدرسة (الأثاث المدرسي).

§ مدى التزام الطالب باللباس المدرسي والمظهر اللائق من حيث النظافة العامة ومدى التزامه بالبلاغات الوزارية الصادرة التي تمنع حالات التزين بإطالة الشعر والتبرج وارتداء الإكسسوارات الجاذبة للانتباه والنظر.

§ يتم توزيع الدرجة المستحقة للطالب على المعايير الخمسة المذكورة بمعدل (4درجات للمعيار الواحد).

§ إذا ثبت لمدير المدرسة وجود أيّة حالة تؤكد حدوث خلل في سلوك الطالب تتعلق بتعامله مع إدارة المدرسة أو إشغال الإدارة عن طريق تدخل جهات مختلفة لصالحه من خارج المدرسة كالتدخل المتكرر للأهل أو جهات أخرى يجوز له حذف (4) درجات كحد أعلى من درجة اللوك المستحقة.

إدخال درجة السلوك في شروط القبول للترشيح للامتحانات العامة الشهادات التعليم الأساسي والثانوية :

- الترشيح لامتحانات شهادة التعليم الأساسي :

· تحسب محصلة درجة السلوك للترشيح إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي من خلال متوسط درجة سلوك الطالب في الصفين السابع والثامن والنصف الأول من العام الدراسي للصف التاسع الأساسي.

· مع مراعاة الشروط الواردة في التعليمات النافذة حول الترشيح لامتحانات الشهادة المذكورة إذا كان متوسط درجة السلوك لديه أقل من 60% من الدرجة النهائية للسلوك أي أقل من /12/ درجة.

· في حال فصل الطالب في الصف التاسع الأساسي من المدرسة لسبب سوء السلوك يمنع من التقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي للدورة المتحانية في نفس العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل





تاريخ التسجيل : 01/01/1970

 درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه     درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه  Icon_minitimeالخميس سبتمبر 27, 2012 7:00 pm

[size=24]السلام عليكم الله يديك العافية يا ايمن تسلم ايدك [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
درجات تقويم سلوك الطالب وأدائه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأنشطة المدرسية ودورها فى تنمية شخصية الطالب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ميسرة  :: الانشطة المدرسية-
انتقل الى: